top of page
  • صورة الكاتبزهراء سعد

استخراج و تحليل خريطة فلكية : طريقة استخراج الخارطة الفلكية مجانا

تاريخ التحديث: ١٣ يوليو



في الخريطة الفلكية يتم تمثيل الابراج على السماء وتقسيمها إلى مناطق تسمى الابراج الفلكية أو الأبراج الفلكية الاثنا عشر. ان اشارة الابراج تمتد على طول مسار الشمس المسمى بدائرة الاشكال الفلكية. أن موقع الشمس والكواكب أثناء ولادة الشخص في الخريطة الفلكية يمكن أن يؤثر على الشخصية وعلى سير حياته بشكل كبير و ملحوض.

الأبراج الفلكية الاثنا عشر هي برج الحمل , الثور , الجوزاء , السرطان , الأسد , العذراء , الميزان , العقرب , القوس , الجدي , الدلو و برج الحوت. 


استخراج و تحليل الخارطة الفلكية

 

ان تحليل الخارطة الفلكية المتعلقة بالأبراج الفلكية تعتمد على علم الفلك وفهم العلاقة بين حركة الكواكب والشمس والابراج. إليك بعض الخطوات التي يمكنك من خلالها تحليل خريطه فلكية مجاناً :

 

  1. حصر البيانات ان اول خطوة في استخراج الخارطة الفلكية هي تحديد وقت وتاريخ معين لتحليل الخريطة الفلكية. يُفضل أن تكون هذه اللحظة هي لحظة ولادة الشخص إذا كان الهدف هو تحليل بيانات شخص معين.

  2. حساب الوضع الفلكي الخطوة الثانية في اخراج الخريطة الفلكية هي استخدم برامج الفلك أو مواقع الإنترنت المخصصة لحساب الوضع الفلكي في اللحظة المحددة، بما في ذلك مواقع الشمس والكواكب الرئيسية.

  3. تحديد الابراج الفلكية الخطوة الثالثة في طريقة استخراج الخريطة الفلكية هي احتساب الابراج الفلكية للشمس والكواكب في اللحظة المعنية. كل كوكب يعبر عبر إشارة الابراج الفلكية ويتم تحديده في ذلك الوقت.

  4. فحص التواجد الكوكبي الخطوة الرابعة في استخراج خريطه فلكية افحص تواجد الكواكب في الأبراج الفلكية والمنازل الفلكية. يعتبر موقع كل كوكب في الأبراج والمنازل جزءا من التحليل.

  5. فهم الجوانب الزاوية في الخطوة الخامسة يجب فحص الزاويا بين الكواكب وبين المنازل. ان الزاويا تعكس العلاقات الفلكية بين الكواكب والأبراج و التي من خلالها يتم استخراج و تحليل الخارطة الفلكية.

  6. تحليل البيوت الفلكية في الخطوة السادسة عليك باستكشاف البيوت الفلكية في الخريطة الفلكية، وهي مناطق محددة تمثل جوانب معينة من الحياة.

  7. استخدام المعلومات الفلكية و اخيرا استخدم المعلومات المستخرجة من الخارطة الفلكية لفهم السمات الشخصية والاتجاهات الحياتية المفترضة.



 

هناك العديد من البرامج والأدوات التي يمكن استخدامها في استخراج و تحليل خريطه فلكية. إليك بعض البرامج المعروفة والمستخدمة في هذا السياق:


تطبيق سيلا لتحليل الخرائط الفلكية

من التطبيقات الخاصة باستخراج و تحليل الخرائط الفلكية و يقدم تفسيرات و تنبؤات و توقعات فلكية , لغة التطبيق العربية , من تصميم شركة صفنة لخدمات تكنولوجيا المعلومات

تطبيق سيلا لتحليل الخرائط الفلكية

 

تطبيق اكجكا

تطبيق خاص باستخراج و تحليل الخريطة الفلكية اضافة الى توقعات مستقبلية , لغة التطبيق العربية.


تطبيق اكجكا لاستخراج و تحليل و دراسة الخرائط الفلكية

 

برامج خاصة بالتنجيم يقوم بحساب المواقع الفلكية للكواكب والأبراج الفلكية ويقدم تفسيرات و خرائط فلكية. لغة البرنامج الانجليزية.


تحليل خريطة فلكية

 

هو برنامج مجاني يستخدم لعرض السماء وتوفير الخرائط الفلكية. يُظهر مواقع الكواكب والنجوم بشكل واقعي , يمكنه استخراج خريطة الفلكية. لغة البرنامج الانجليزية.


طرق تحليل الخرائط الفلكية

 

يقدم تحليلا ثلاثي الأبعاد للخرائط الفلكية ويظهر مواقع الكواكب والأبراج بطريقة بصرية. لغة البرنامج الانجليزية.


برامج تحليل الخرائط الفلكية

 

يُعد من البرامج المشهورة التي تستخدم لتحليل الخرائط الفلكية وتقديم تنبؤات توقعية. لغة البرنامج الانجليزية.

 


تحليل و استخراج خريطه فلكية

جميع هذه البرامج تختلف في مستوى التفاصيل والميزات التي تقدمها، ويُفضل اختيار البرنامج الذي يلبي احتياجاتك ويناسب مستوى خبرتك في علم الفلك.

 

ختاما للمقال , ان استخراج و تحليل الخارطة الفلكية ليس بالعمل السهل بل يتطلب جهدا و وقتا اضافة الى المعرفة و العلم بالابراج و حركتها و مواقعها. 


 


٢٢٬٣٤١ مشاهدة

Comments


bottom of page