top of page
  • توفيق محمد

لون الجوراب و مزاج القطة

قد تبدو فكرة أن هناك علاقة بين لون الجوراب و مزاج القطة فكرة سخيفة تماما ، لكن في هذا العالم التافه لا شيء يمكن استبعاده عن الدراسة والتحليل للوصول الى حقائق دفينة تمكننا من فهم التأثيرات الجانبية على حياة الحيوانات الاليفة من حولنا.


من بين جميع الأسئلة التي قد تتبادر إلى ذهنك في يوم عادي، هناك سؤال واحد ربما لم تفكر فيه أبدًا: هل هناك علاقة بين لون الجوراب و مزاج القطة في المنزل ؟ لذلك قررت القيام ببعض البحوث العلمية للإجابة على هذا السؤال الذي ربما لا يهم أحداً بتاتاً.


تأثير لون الجوراب و مزاج القطة في المنزل

تجربة لون الجوراب و مزاج القطة

بدأت تجربتي بارتداء جوراب حمراء ساطعة. عند اقترابي من قطتي، نظرت إليّ بعينين واسعتين واخذت بالهروب مني بسرعة. فسالت نفسي هل كان اللون الأحمر مخيفاً بالنسبة لها ؟ أم أنها كانت تعرف أنني لم أغسل الجوراب منذ اكثر من أسبوعين؟

في اليوم التالي، جربت جوراب زرقاء كانت جدتي قد اهدتني اياها جدتي قبل خمسة اعوام. نظرت قطتي إليّ بعد ان فتحت عيناها بنوع من اللامبالاة ، ثم اغلقت عيناها و استأنفت قيلولتها المعتادة. هل يعني ذلك أن اللون الأزرق مهدئ لاعصاب القطط ؟ أم أنها ببساطة لم تكن مهتمة بي في ذلك اليوم ؟


التحليل لون الجوراب و مزاج القطة

بعد أسبوع من ارتداء جورابات بألوان مختلفة مثل الأخضر والأصفر والبنفسجي والاسود والابيض و الكاكي والوردي ، توصلت إلى استنتاج بان لون الجوراب لا يهم القطط على الإطلاق. بل على الأرجح ما يهم هو إذا كنت تحمل طعامها المفضل أم لا.


الاستنتاج العلمي

لذلك في نهاية هذه التجربة التافهة يمكننا القول بثقة إن القطط لديها أولويات أكثر أهمية من لون الجوراب الخاص بك. لذا في المرة القادمة التي تقلق فيها بشأن ارتداء جوارب متناسقة مع ملابسك تذكر أن قطتك لا تهتم بذلك على الإطلاق.

١٠ مشاهدات

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page